أخر الاخبار

تسجيل 20 شركة من القطاع الخاص ضمن "منصة مهن"

 


اكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس، توفير 10 الاف فرصة لتدريب الأرامل والمطلقات، مشيرة الى تسجيل 20 شركة من القطاع الخاص على منصة مهن.

وقال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني، عباس فاضل عباس في تصريح صحفي، ان "الوزارة عملت على توفير 10 الاف فرصة لتدريب الأرامل والمطلقات، من خلال مراكز التدريب المهني التابعة لها، بعد تقديمهن عبر منصة (مهن) الإلكترونية، إضافة إلى منحهن مبلغا ماليا خلال أيام التدريب، وشمولهن بالقروض الميسرة بعد إكمال مدة التدريب".

 ولفت الى ان "اطلاق منصة (مهن) جاء لتنظيم سوق العمل وتقديم المسجلين في قاعدة البيانات عن طريقها للحصول على فرصة عمل أو قرض ميسر".

واضاف، ان "الوزارة سجلت خلال شهر تشرين الأول الحالي عشرين شركة من شركات القطاع الخاص مختلفة الاختصاصات على المنصة المذكورة، لغرض تمكين الشباب من إيجاد أعمال تناسبهم من جهة، وتسهيل إجراءات التوظيف وتوفير الجهد والوقت على أصحاب الشركات من جهة أخرى".

واوضح عباس ان (مهن) تعد المنصة الحكومية الأولى من نوعها التي تعنى بتوفير التدريب والتوظيف والتأهيل للفئات المشمولة، بغية زجها في ما بعد بسوق العمل وبالتالي التخفيف من ظاهرة البطالة تدريجيا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-