أخر الاخبار

جيش الاحتلال: ارتفاع عدد المختطفين لدى حركة "حماس" إلى 229

 

ارتفع عدد الرهائن الإسرائيليين لدى حركة "حماس"، اليوم الجمعة، إلى 229 أسيرا بعد تقديرات سابقة بأن العدد وقف عند حد 212 فقط.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، عن دانيال هاغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن عدد الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس وصل إلى 229 رهينة.

وكانت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، قد أوضحت، أمس الخميس، أن تل أبيب أبلغت الوسطاء، أنها مستعدة لدفع "ثمن" مقابل عودة الأسرى المحتجزين لدى حركة "حماس" في قطاع غزة.

وأشارت محللة الشؤون السياسية في القناة التابعة لهيئة البث الرسمية: "أبلغت إسرائيل الوسطاء بأنها مستعدة لتقديم ثمن لقطاع غزة، من أجل التوصل إلى صفقة لإطلاق سراح الرهائن، على أن تكون صفقة واسعة تشمل إطلاق سراح عدد كبير من المختطفين الإسرائيليين".

وأضافت: "هذا ما أبلغنا به مسؤولا سياسيا مشاركا في المفاوضات التي تجري بسرعة كبيرة، في الساعات الأخيرة، بين إسرائيل وقطر ومصر ووسطاء آخرين".

ونقلت القناة عن المسؤول نفسه، دون تسميته، أن "إسرائيل أبلغت الوسطاء بالخطوط الحمراء بالنسبة لها، والأشياء التي لا يمكنها التنازل بشأنها، فيما يتعلق بمفاوضات إطلاق سراح المختطفين"، دون مزيد من التفاصيل.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-