أخر الاخبار

تنفيذ 24 مدرسة جديدة في النجف لـ"فك الازمة"


اكدت مديرية تربية النجف الاشرف، اليوم الخميس، تنفيذ 24 مدرسة جديدة ضمن موازنة العام الحالي لفك الازمة التي تعانيها المحافظة.

وقال مدير التربية مردان في تصريح صحفي، ان "قرار الموازنة الثلاثية وتخصيصات محافظة النجف الأشرف في موازنة 2023 وتخصيصات تنمية الأقاليم كانت متأخرة جدا مما سبب إحالة العديد من المدارس على موازنة مديرية التربية أو على الأمن الغذائي الطارئ أو حتى على موازنة محافظة النجف الأشرف".

وأوضح، ان "مديريته احالت 24 بناية مدرسية على الأمن الغذائي الطارئ ، إذ استلمنا هذه المدارس تباعاً وستكتمل جميعها نهاية الأسبوع القادم ويعود أبناؤنا الطلبة إلى مواقعهم في بنايات مدرسية جديدة بعد الإنتهاء من ترميمها وصيانتها".

وأضاف البديري، "كانت هناك إحالة للعديد من المدارس على هيئة إعمار المحافظة لشركات رصينة، إلا أن الأوقات التي أعطيت لهذه الشركات تداخلت مع أوقات الدوام الرسمي"، مشيراً الى أنه "بعد المتابعة والتواصل من قبل المحافظ وهيئة الإعمار مع الشركات سيتم إكمال العمل فيها خلال شهر أو شهر ونصف الشهر من الآن".

وتابع أن "واقع الحال يفرض علينا تحمل الوضع الراهن حتى لو كان الدوام لثلاثة أوقات أحياناً في بناية واحدة لحين اكتمال الأبنية الجديدة لتصبح جاهزة وتليق بالطلبة حتى لو اكتملت خلال الفصل الثاني من هذا العام"، موضحاً أنه "لا يمكن إعادة هذه الأموال إلى الدولة ومدارسنا بحاجة إلى الصيانة".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-