أخر الاخبار

كردستان: بغداد سترسل لنا 700 مليار دينار الأسبوع المقبل

 

أعلن وزير المالية والاقتصاد في كردستان آوات شيخ جناب نوري، اليوم الخميس، أن الحكومة الاتحادية سترسل 700 مليار دينار الأسبوع المقبل إلى الإقليم لتمويل الرواتب للموظفين والعاملين في القطاع العام.

وقال الوزير في تصريح تابعته "جدار بغداد"، إنه في بداية أو منتصف الأسبوع المقبل ، ستبدأ عملية إرسال 700 مليار وسيتم دفع الرواتب للموظفين في اقليم كردستان.

وبشأن موعد حل المشاكل مع بغداد، وخاصة مسألة رواتب الموظفين، قال وزير المالية: "نتوقع حل تلك المشاكل مع بغداد في العام الجديد".

وبدعوة من اللجنة المالية في البرلمان العراقي، وصل إلى بغداد يوم الثلاثاء الماضي، آوات جناب نوري وزير المالية والاقتصاد في الإقليم، برفقه وفد يضم كلا من: أوميد صباح رئيس ديوان مجلس الوزراء، وآمانج رحيم سكرتير مجلس الوزراء، وعبد الحكيم خسرو رئيس مكتب التنسيق والمتابعة، وعددا من المستشارين والمديرين العامين لوزارة المالية ووزارة الثروات الطبيعية في الإقليم.

وكان الوزير قد صرّح أمس الأربعاء بأن هناك اتفاقاً بالرأي بين وفد الإقليم الذي يزور بغداد حاليا، واللجنة المالية النيابية، ووزير المالية الاتحادية طيف سامي على حل مشكلة تمويل رواتب الموظفين والعاملين في القطاع العام في الإقليم بدفعة واحدة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-