أخر الاخبار

تحرك نيابي لتمرير قانون النفط والغاز


 أكدت عضو لجنة النفط والغاز زينب الموسوي، اليوم الأربعاء ان البرلمان يشهد حراكاً موسعاً لإعادة طرح مسودة قانون النفط والغاز للمناقشة مجددا، لتمريره ضمن الدورة النيابية الحالية.

وقالت الموسوي في تصريح صحفي، ان “هناك تأييدا كبيرا لإقرار القانون داخل الإطار التنسيقي بوصفه المشكل للحكومة العراقية، وعلى ما يبدو ان الأطراف السياسية غير المستفيدة من إقرار القانون تلوّح هنا وهناك بتأجيل القانون إلى الدورة المقبلة، وهذا لن يحدث كون القانون مرَّت عليه سنوات طوال منذ العام 2005 ولغاية الآن”.

وشددت على “اقرار القانون حالياً لتنظيم الثروات الطبيعية منها النفط والغاز في العراق وأيضا حل مشكلة الإقليم من خلال وضع الانتاج وإدارة الحقول تحت السيطرة الاتحادية والتصدير يكون عن طريق شركة النفط الوطنية سومو”.

وفي وقتٍ سابق، اتفق رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، مع رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور البارزاني، على حل الخلافات والقضايا العالقة، والتي من بينها ملفا الموازنة المالية للعام 2023، وقانون النفط والغاز، إلا أن القانون ما يزال مثار جدل بعد حديث عن التحضير لنسخة جديدة منه، إثر الخلاف على تمريره في ظل تباين الآراء السياسية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-