أخر الاخبار

العفو الدولية توثق الجرائم الإسرائيلية في غزة


ذكرت منظمة العفو الدولية، اليوم الجمعة، أن هناك أدلة دامغة على جرائم حرب ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي، حيث تقضي هجماتها على عائلات بأكملها فى غزة.

وأضافت المنظمة – فى تقرير تابعته وكالة “جدار بغداد”، “أنها قامت بتوثيق هجمات الكيان الاسرائيلي غير القانونية، بما في ذلك الهجمات العشوائية، التي تسببت في خسائر كبيرة في صفوف المدنيين، ويجب التحقيق فيها باعتبارها جرائم حرب”.

وأشارت إلى “أنها تحدثت إلى ناجين وشهود عيان وحللت صور الأقمار الصناعية وتحققت من الصور ومقاطع الفيديو، للتحقيق في عمليات القصف الجوى التي نفذتها قوات الاحتلال ، في الفترة من 7 إلى 12 تشرين الأول، والتي تسببت في دمار مروع وفي بعض الحالات قضت على عائلات بأكملها”.

ونوهت إلى أنها حققت فى خمس هجمات، وأن النتائج تؤكد أن هجمات قوات الاحتلال الاسرائيلي انتهكت القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك عن طريق عدم اتخاذ الاحتياطات الممكنة لتجنيب المدنيين أو من خلال شن هجمات عشوائية فشلت في التمييز بين المدنيين والأهداف العسكرية، أو من خلال تنفيذ هجمات ربما كانت موجهة ضد الأعيان المدنية.

وأكدت، أن “في نية الكيان الاسرائيلي المعلنة لاستخدام كافة الوسائل لتدمير المقاومة الاسلامية فإن قوات الاحتلال أظهرت استهتارا صادما بأرواح المدنيين”.

ولفتت إلى أن القوات المحتلة سحقت شارعًا تلو الآخر من المباني السكنية، مما أسفر عن استشهاد المدنيين على نطاق واسع وتدمير البنية التحتية الأساسية، في حين أن القيود الجديدة تعني أن غزة تنفد بسرعة من المياه والأدوية والوقود والكهرباء.

ودعت المنظمة المجتمع الدولي إلى التحرك الآن، لمنع تحول غزة إلى مقبرة عملاقة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-