أخر الاخبار

الحلبوسي: نناشد الضمير العالمي الحر التدخل لوقف المجازر المروعة بحق الفلسطينيين


 ناشد رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، الضمير العالمي الحر لوقف المجازر المروعة بحق الفلسطينيين.

وقال الحلبوسي في كلمة له خلال المؤتمر الخامس والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي لمناقشة تطورات الأوضاع في غزة وتابعتها "جدار بغداد": "نجتمع اليوم في ظل ظرف استثنائي غير مسبوق، فالكيان الصهيوني الغاصب كشف علنا عن وجهه الإجرامي العنصري الوحشي، وانتهاكه الفاضح لحقوق الإنسان، ولجميع القيم الأخلاقية والإنسانية والدينية والعدالة الكونية بين جميع أبناء البشر على اختلاف ألوانهم وأعراقهم وأديانهم وانتماءاتهم".

وأضاف، أن "واجبنا القومي والعروبي والإسلامي، كبرلمانيين ممثلين لشعوبنا وآمالهم وتطلعاتهم، يفرض علينا اليوم التكاتف والعمل معا لاتخاذ موقف جماعي حازم وفعلي، لكبح جماح الكيان الإسرائيلي الدموي، وتحميله تبعات تصرفاته وممارساته البربرية الهمجية ضد شعب أعزل متمسك بهويته وثقافته وأرضه".

وتابع الحلبوسي، أن "الوضع الراهن ينذر بجر المنطقة العربية بأكملها إلى أتون حرب مدمرة لن تنفع معها بيانات الإدانة والشجب، بل يستوجب اتخاذ قرارات حاسمة تضع حدا نهائيا للاعتداءات والانتهاكات المستمرة من الكيان الصهيوني منذ سبعة عقود".

وأوضح، أنه "في هذا المقام، فإننا نناشد المجتمع الدولي والضمير العالمي الحر، التدخل الفوري لوقف الحرب والأعمال العسكرية والمجازر المروعة بحق الأشقاء الفلسطينيين، والعمل فورا على إدخال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة".

وأشار الحلبوسي، إلى أن "لا يسعني في اجتماعنا الطارئ هذا وفي هذه الظروف الاستثنائية إلا أن أثمن عاليا تضحيات وصمود الشعب الفلسطيني الشقيق، ونؤكد أن الحل الجذري لهذا الصراع المزمن يكمن في استعادة الشعب الفلسطيني لكامل حقوقه غير القابلة للتصرف، وعلى رأسها الحق بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-