أخر الاخبار

إسرائيل تؤجل اجتياح غزة بأنتظار دفاعات صاروخية


ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية اليوم الأربعاء، نقلا عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين أن الإحتلال وافق على إرجاء الهجوم البري على غزة حتى يتسنى لواشنطن إرسال دفاعات صاروخية للمنطقة سريعا، وفق وكالة «رويترز»للأنباء.

وقالت الصحيفة أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تسعى لنشر نحو 12 منظومة دفاع جوي في عدة دول بالمنطقة لحماية القوات من الصواريخ.

وأشارت إلى أن المسؤولين الأميركيين استطاعوا حتى الآن «إقناع الإسرائيليين بالتأجيل لحين نشر تلك المنظومات في وقت لاحق هذا الأسبوع».

وأضاف المسؤولون، الذين لم تسمهم الصحيفة، أن تل أبيب تأخذ في الاعتبار أيضا «جهود تقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة والجهود الدبلوماسية الرامية لإطلاق سراح مزيد من الرهائن المحتجزين لدى حماس».

في السياق قال رئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو في كلمة يوم الأربعاء، إن الجيش الإسرائيلي يستعد للعملية البرية في قطاع غزة، لكنه أحجم عن تقديم أي تفاصيل عن توقيت العملية أو أي معلومات أخرى.

وأضاف نتنياهو في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، أنه سيتم الاتفاق على موعد العملية البرية عبر الإجماع، مردفا بالقول "لن أخوض في التفاصيل".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-