أخر الاخبار

النفط تعلن رفع الطاقة الإنتاجية لحقل السيبة الغازي بالبصرة


 أعلن وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الجمعة، عن خطط لزيادة الانتاج بحقل السيبة الغازي في محافظة البصرة الى 100 مقمق "مليون قدم مكعب قياسي باليوم.

وقال عبد الغني خلال زيارته التفقدية لحقل السيبة الغازي ببيان تلقته "جدار اليوم"، ان "هذا الحقل يُعد من الحقول الغازية المهمة التي تحضى بإهتمام الوزارة ، يبلغ أنتاجه الحالي من (50-60) مقمق، ونخطط الى زيادته الى (100) مقمق "مليون قدم مكعب قياسي باليوم " ، وينتج الحقل أيضاً  كمية "1200"  طن من الغاز السائل، وإنتاج "1000" برميل من المكثفات ، منوهاً  الى أن الحقل يعتمد التوليد الذاتي في إنتاج الطاقة الكهربائية لتشغيل منشآته وجميع مرافق الحقل".

وأشار عبد الغني، الى "إعتماد منشآت الحقل على التكنلوجيا المتقدمة ، واللجوء الى الحفر الافقي لزيادة كميات الغاز المستثمرة من الحقل الحدودي".

من جانبه قال مدير عام شركة نفط البصرة باسم عبد الكريم، أن "محطة المعالجة المركزية لحقل السيبة الغازي ، تتكون من ضفتين بطاقة "55" مقمق لكل ضفة ، وبمعدل انتاج 100 مقمق ، وتم حفر "10" آبار في الحقل".

واضاف بالقول: "نهدف الى زيادة عددها  ، وصولاً الى الطاقات الانتاجية المتاحة، وأن حقل السيبة الغازي ، هو أحد الحقول الغازية التي تم إحالتها ضمن جولة التراخيص الثالثة".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-