أخر الاخبار

الكويت تخطف صيادين عراقيين وكتلة نيابية تطالب بتدخل حكومي

 

استنكرت عضو كتلة الصادقون النيابية، زهرة البجاري، يوم الأحد، الاعتداءات الكويتية المتكررة على الصيادين العراقيين داخل المياه الإقليمية، وفيما وصفت الأمر بالمؤشر الخطير، دعت الخارجية العراقية إلى تحرك جاد لوقف هذه التجاوزات.

وقالت البجاري في بيان تلقته "جدار بغداد"، إن تكرار الاعتداءات الكويتية على الصيادين البصريين مؤشر خطير تتحمله وزارة الخارجية والجهات التنفيذية وعليهم إيقاف هذا التمادي بحقوق العراقيين".

وعدت البجاري، "خطف الصيادين العراقيين من قبل الكويت اعتداء واضح وصريح ويتحتم معالجته وإيقاف هذا التجاوز الذي يضاف إلى التجاوزات على الحدود البرية والبحرية، مبينة أن الكويت تمادت في محاربة أرزاق الصيادين ومنعهم من الصيد في المياه العراقية وخطفهم وتعذيبهم وإرهابهم في محاولة بائسة للتعدي على الحقوق العراقية".

وطالبت البجاري، "الحكومة ووزارة الخارجية بموقف رسمي وجاد لإطلاق سراح عدد من الصيادين الأبرياء الذين خطفوا من الجانب الكويتي في المياه الإقليمية العراقية، عادة تلك الأعمال تجاوزا على العراق وان وزارة الخارجية مطالبة باستدعاء السفير الكويتي والعمل الجاد على إطلاق سراحهم وإعادتهم إلى أهاليهم بسلامة وأمان والحصول على تعهدات بعدم تكرار الخطف وإرهاب الصيادين".

وكان الجانب الكويتي قد أقدم على خطف أربعة صيادين منذ 10 أيام وحتى الآن دون أي تدخل من وزارة الخارجية أو الحكومة لإنقاذهم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-