أخر الاخبار

واشنطن تغلق قنصليتها في تركيا خوفاً من الاستهداف


أعلنت القنصلية الأميركية في أضنة التركية، اليوم الأربعاء، إغلاق القنصلية حتى إشعار آخر، لافتةً إلى أنّه يمكن للمواطنين الأميركيين إعادة جدولة مواعيدهم في سفارة الولايات المتحدة في أنقرة.

وقالت السفارة، في بيان تابعته “جدار بغداد” إنّه “من المتوقع حدوث تظاهرات كبيرة تتعلق بالأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 وغزة في جميع أنحاء تركيا خلال الأسابيع المقبلة”، مشيرةً إلى أنّ “أي تجمع، حتى تلك التي تهدف إلى أن تكون سلمية، يمكن أن تتصاعد وتتحول إلى عنف”.

وتابع البيان أنّ “النشاط الاحتجاجي قد يؤدّي إلى تعزيز وجود الشرطة وإغلاق الطرق وتعطيل حركة المرور، لذلك فضّلت القنصلية إغلاق أبوابها”.

وصدرت تعليمات لموظفي الحكومة الأميركية في تركيا لتقليل التحركات وتجنّب السفر إلى قنصلية أضنة، المنطقة القنصلية في جنوب شرق تركيا. فضلاً عن مجموعة من الإجراءات التي يجب اتخاذها.

وطلبت القنصلية من الموظفين تجنّب المناطق المحيطة بالاحتجاجات والمظاهرات والحشود، والابتعاد عن الأضواء، ومراقبة وسائل الإعلام المحلية للحصول على التحديثات، بالإضافة إلى التعرف على الطرق البديلة للوجهات المشتركة والخطط لتجنّب اضطرابات حركة المرور.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-