أخر الاخبار

ستة سفن حربية صينية تصل للشرق الاوسط

 


أعلنت وزارة الدفاع الصينية، عن وصول ست سفن الى منطقة الشرق الاوسط بالتزامن مع التوترات الحاصلة.

وشاركت فرقة العمل 44 للمرافقة البحرية، من المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي، في عمليات روتينية في المنطقة، وقضت أياما عدة في عمان الأسبوع الماضي، وأرسلت السفن الحربية الصينية إلى مكان غير محدد بعد مشاركتها في تدريب مع البحرية العمانية.

وتضم فرقة العمل “زيبو” ومدمرة صواريخ موجهة وفرقاطة “جين جتشو” وسفينة الإمداد “كيانداوهو” – وكلها ستتمركز في الشرق الأوسط.

وخلال الزيارة إلى عمان، التقى القادة الصينيون بمسؤولين عسكريين عمانيين زاروا المؤسسات العسكرية، ومنذ وصولها إلى خليج عدن شمال الصومال قبل ستة أشهر، شاركت فرقة العمل التابعة لجيش التحرير الشعبي في مهام مرافقة للشحن.

ومع ذلك، فقد سلمت مهمتها إلى فرقة العمل الخامسة والأربعين – من قيادة المسرح الشمالي لجيش التحرير الشعبي – قبل الشهر الجاري.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، إن حل الدولتين لإقامة فلسطين المستقلة هو «السبيل الأساس» للخروج من الحرب بين “إسرائيل” وحماس.

وبحسب محطة “سي سي” الحكومية الصينية، قال شي: “الأولوية القصوى الآن هي وقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن، لتجنب الصراع من التوسع أو حتى الخروج عن نطاق السيطرة والتسبب في أزمة إنسانية خطيرة”.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-