أخر الاخبار

رشيد من أرمينيا: العراق يعيش استقرارا أمنيا وسياسيا يُشجع على الاستثمار والإعمار

 


أكد رئيس الجمهورية عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس (23 تشرين الثاني 2023)، أن حالة الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي التي يعيشها العراق يشجع على دخول الشركات في قطاع الاستثمار والإعمار.

المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تابعته "جدار بغداد" ذكر أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، زار اليوم، مقر الجمعية الوطنية الأرمينية، والتقى رئيسها ألين سيمونيان".

واضاف، أن "جرى خلال اللقاء، بحث تطورات الأوضاع السياسية على الساحة الدولية"، فيما أشار رئيس الجمهورية إلى "ضرورة توسيع أطر التعاون القانوني والتشريعي بين البرلمانين العراقي والأرميني من خلال تفعيل آليات التواصل بين الطرفين".

ووفقا للبيان، وتحدث الرئيس رشيد عن "لقاءاته برئيسي الجمهورية والوزراء الأرمينيين وما تمخض عنهما من اتفاقات وخطط عمل مستقبلية تخدم تطلعات البلدين الصديقين في التطور والرفاه"، مشيراً إلى "حالة الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي التي يعيشها العراق مما يشجع على دخول الشركات في قطاع الاستثمار والإعمار".

وأكد رئيس الجمهورية، "أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين واعتماد السبل الكفيلة بتطوير العمل البرلماني والتشريعي"، لافتاً الى "ضرورة دعم عمل لجنة الصداقة العراقية الأرمينية"، مضيفا: أن "العراق بلد ذو تاريخ ويملك حضارة عريقة هي الأساس للتشريع والقانون في العالم".

بدوره، أكد الجمعية الوطنية الأرمينية "رغبة بلاده في توسيع آفاق التعاون مع العراق ليشمل مجالات عدة وبما يحقق مصالح البلدين الصديقين".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-