أخر الاخبار

كتلة الصادقون تستنكر القصف الأمريكي لقوات الحشد الشعبي


استنكرت كتلة الصادقون النيابية، اليوم الأربعاء، تجاوز قوات الاحتلال الامريكي على السيادة العراقية والاعراف الدولية باستهدافها للقوات الحكومية.

وذكرت كتلة الصادقون في بيان، تلقته “جدار بغداد” أنه “استمرارا في غيها وخبثها وغدرها تنتهك قوات الاحتلال الأميركي الغاشم الدم العراقي المقدس، لترتكب جريمة اخرى تضاف الى سجل جرائمها الدامي بجريمة نكراء أدت إلى استشهاد وإصابة كوكبة من رجال الحشد الشعبي في منطقة جرف النصر بمحافظة بابل”.

وبينت أن “الاحتلال بذلك تجاوز على السيادة العراقية والاعراف الدولية باستهدافها لقوات حكومية بإمرة القائد العام في محاولة منها للتغطية على جرائم الكيان الصهيوني وخسائرها في معارك العز في غزة وليثبت للعالم أنها لا تحترم أي قوانين وأعراف دولية وليؤكد من جديد أن وجوده لا يقتصر على الاستشارة العسكرية وأن لديه قوات مقاتلة محتلة ومستهترة في مخالفة صريحة للدستور العراقي الذي يمنع وجود أي قوات قتالية أجنبية على الأرض العراقية”..

واضافت بالقول “ونحن في الوقت الذي نُقدّم فيه أسمى آيات العزاء لأسر الشهداء الأبرار، فإننا نطالب بمحاكمة هذه القوات المجرمة وفق أحكام القانون العراقي، وندعو إلى طردها من بلدنا، واستعادة السيادة على الأجواء والأراضي العراقية، وتحمّل المسؤولية الكاملة لكل من يتعمد التسويف والمماطلة في محاسبة هؤلاء المجرمين المحتلين”.

 

وأكدت، أن “هذه الجرائم الغادرة، تكشف عن الضرر الكبير الذي يُسبّبه تواجد هذه القوات بعناوين مخادعة كالاستشاريين وغيرها”.

وتابعت، أنه “وعهداً من الرجال الذين عرف المحتل بأسهم وصولاتهم، بأننا لن نسكت ولن ، نهادن حتى نثأر للدم العراقي الطاهر”.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-