أخر الاخبار

المجلس الاعلى: الحرب على الفساد لابد ان تكون بنفس روحية الحرب على داعش



دعا المجلس الاعلى الاسلامي، اليوم السبت، بأن تكون الحرب على الفساد بنفس روحية الحرب على داعش الارهابي.

وقال رئيس المجلس الشيخ همام حمودي في بيان تلقته "جدا بغداد": "الفساد هو الخطر الأشد فتكا بالدول، لما يمثله من استنزاف لمواردها، وتعطيل لقدراتها، وتخريب لمؤسساتها، وتدمير لحياة شعوبها ومستقبل أجيالها، وتهديد لامنها واستقرارها ومقومات وجودها.. وهو ما يجعل مواجهته بمستوى اي حرب ممكن خوض غمارها".

واضاف: "إننا في اليوم الدولي لمكافحة الفساد إذ نثمن الخطوات الجريئة على هذا الصعيد التي استهلت بها الحكومة عملها، والجهود الطيبة لهيئة النزاهة والقضاء، نؤكد ان الحرب على الفساد لابد ان تكون بنفس الروحية التي خاض بها بلدنا الحرب على داعش، وتلاحمت فيها الدولة بسلطاتها الثلاث مع الشعب بكل مكوناته واطيافه وقواه السياسية ومؤسساته المدنية.. فلا تنمية، ولا نهضة، ولا حياة كريمة إلا بالانتصار على الفساد".

واكمل الشيخ حمودي: "في الوقت الذي نقدر عاليا مبادرة هيأة النزاهة باطلاق (اسبوع النزاهة السنوي)، ندعو الجميع إلى إحترام إستقلالية الهيئة والقضاء، وعدم التدخل بشؤونهما، إذ ان فرض سيادة القانون، والعدالة، وترسيخ قيم النزاهة، هي السبيل لاستعادة ثقة المواطن بالنظام وبناء العراق المقتدر، آملين من السلطة التشريعية أيضا دورا رقابيا حازما، بمستوى الثقة التي منحها الشعب لها لحفظ مصالحه وحقوقه ومساءلة العابثين بها".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-