أخر الاخبار

أهل الحق تتجدد رفض الوجود العسكري التركي بالعراق




جدد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعليّ، اليوم الاثنين، رفض العراق القاطع للوجود العسكري التركي على أراضيه لأي سبب كونه يشكل خرقاً صارخاً لسيادته، داعياً لاعادة النظر بحصة العراق المائية.

وذكر بيان لمكتبه تلقته "جدار بغداد"، أن "الخزعلي أكد خلال استقباله السفير التركي في بغداد علي رضا كوني، استعداد الحكومة العراقية تحمل مسؤولياتها الدستورية بمنع استخدام الأراضي العراقية منطلقاً لتهديد دول الجوار أو شن هجمات عليها"، لافتاً إلى أن "العراق ينتهج سياسة التوازن في علاقاته مع محيطه الإقليمي والدولي بما يضمن استقراره وتحقيق تطلعات شعبه".

ونوه الخزعلي، الى "أهمية تعزير العلاقات الثنائية في إدارة الملفات المشتركة كافة لا سيما في المجالات الاقتصادية وفق رؤية واقعية بعيداً عن وجود أي تدخلات من أطراف أخرى"، داعياً "أنقرة إلى إعادة النظر بشكل جاد وسريع بحصة العراق المائية واحترام الاتفاقات والمواثيق الدولية بهذا الشأن".

وبحسب البيان، فإن "السفير التركي أعرب عن شكره لاهتمام الخزعلي بترسيخ العلاقات العراقية - التركية وفق رؤى تحقق مصالح البلدين"، واصفاً "دور الخزعليّ بالمحوري والمهم في الدولة العراقية".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-