أخر الاخبار

كردستان لمسؤولة امريكية: على بغداد ألّا تعامل مواطنينا بأنهم درجة ثانية

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني و نائبة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند، على ضرورة ألّا تعامل بغداد مواطني الإقليم على أنهم من الدرجة الثانية.
وذكر مكتب بارزاني في بيان تلقته "جدار بغداد"، أن"بارزاني استقبل نائبة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند، والوفد المرافق لها".
وأضاف، أنه"جرى في الاجتماع حضرته السفيرة الأمريكية لدى العراق ألينا رومانوسكي، تبادل وجهات النظر إزاء آخر المستجدات والتطورات في العراق والمنطقة، إضافة إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية".
وأشار البيان إلى أن"الاجتماع تمحور حول ضرورة حل القضايا الخلافية بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، إذ اتفق الجانبان على أهمية احترام الحكومة الاتحادية للحقوق الدستورية لإقليم كردستان، وضرورة ألّا تعامل بغداد مواطني الإقليم على أنهم من الدرجة الثانية".
وشدد بارزاني بحسب البيان، على"ضرورة تعزيز دعائم النظام الاتحادي وإرساء المبادئ الديمقراطية وتثبيتها في العراق".
من جهتها، جددت نائبة وزير الخارجية الأمريكي، "دعم بلادها لإقليم كردستان وحقوقه المكفولة دستورياً في إطار العراق الاتحادي".
واكمل البيان، أن"الاجتماع تناول أهمية ترسيخ ثقافة التعايش المشترك والحرية الدينية، فضلاً عن حماية حقوق الإنسان وعموم المكونات في كردستان".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-