أخر الاخبار

اتفاق نيابي - حكومي على ضرورة إعادة النظر بآلية قبول خريجي مدارس الموهوبين

أعلنت لجنة التربية النيابية، اليوم الإثنين، الاتفاق على ضرورة إعادة النظر بآلية قبول الطلبة من خريجي مدارس الموهوبين.
وذكرت الدائرة الإعلامية للبرلمان في بيان تلقته "جدار بغداد"، أن "لجنتي التربية والتعليم العالي النيابيتين استضافت اليوم الاثنين، مدير عام دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ايهاب ناجي ووفد هيئة رعاية الموهوبين في وزارة التربية برئاسة سعد احمد ذياب لمناقشة موضوع مخرجات مدارس الموهوبين وضوابط قبول طلبتها في الجامعات العراقية".
وتابعت، أن "الاجتماع تطرق الى مناقشة جميع المعوقات التي تواجه مدارس الموهوبين لايجاد الحلول الناجعة والوصول لصيغة قرار يرضي جميع الاطراف".
ونوهت الدائرة الإعلامية، الى أن "المجتمعين اتفقوا على ضرورة اعادة النظر بألية قبول الطلبة من خريجي مدارس الموهوبين وتعديل الضوابط التي سيتم العمل بها للسنة الدراسية (2024 / 2025)، على ان يتم اعداد نظام داخلي خاص بهيئة رعاية الموهوبين ينظم عمل هذه المدارس وآلية قبول المتقدمين اليها وفق ضوابط رصينة".
واكدت رئيس لجنة التربية سعاد الوائلي بحسب البيان، على "ضرورة رعاية الطلبة الموهوبين وتنمية قدراتهم في المجالات كافة، على أن يخصص لهم مناهج موحدة وفق أحدث الأسس العلمية مع توفير التخصيص المالي لهذه المدارس" .
من جهته، شدد رئيس لجنة التعليم العالي مزاحم الخياط، على "ضرورة قيام اللجنة الدائمة للامتحانات في وزارة التربية بإجراء امتحان وزاري لكل مادة من المواد ولجميع المراحل الدراسية من اجل تنمية مواهب الطلبة العلمية والبحثية في المستويات كافة".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-