أخر الاخبار

الكيان يقرّ بمقتل 21 ضابطا في معارك غزة



متابعات _ جدار بغداد

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء مقتل 21 جنود وضباط خلال القتال في وسط غزة، يأتي ذلك بعد دقائق من إعلانه عن مقتل 13 ضابط وجندي الليلة الماضية في معارك جنوب القطاع التي يصفها بأنها الأعنف والأقسى منذ بدء الاجتياح البري في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


وقال المتحدث باسم الجيش الاحتلال الصهيوني دانيال هاغاري إن الأعمال العسكرية للجيش في غزة تسير وفق ظروف أمنية قاسية، مؤكدا أن المعارك في خان يونس جنوب القطاع قاسية جدا.


وأوضح هاغاري أن مقتل العسكريين الـ 21 أتى نتيجة قصف عمارتين بمخيم المغازي كانوا يضعون المتفجرات حولهما بقذيفة صاروخية، مشيرا إلى أن عملية إنقاذ الجنود من تحت الأنقاض استمرت لساعات طويلة الليلة الماضية.


وأكد الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ أن صباح اليوم شديد الصعوبة على إسرائيل مع الإعلان عن الأعداد الكبيرة لقتلى الجيش. فيما قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن هذه الحرب ستحدد مستقبل الكيان، ويأتي مقتل الجنود وصية لتحقيق أهداف الحرب، وفق تعبيره.


وبذلك، يرتفع إجمالي قتلى جيش الاحتلال إلى 569 منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، منهم 239 قتيلا منذ الاجتياح البري، جراء الاشتباكات المستمرة مع المقاومة الفلسطينية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-