أخر الاخبار

وفد فني تركي يصل البصرة لاستكمال طريق التنمية والاطلاع على ميناء الفاو



كشفت وزارة النقل، اليوم الأحد، عن وصول وفد فني تركي الى محافظة البصرة لاستكمال متعلقات طريق التنمية الفنية والاطلاع على مشاريع ميناء الفاو الكبير. 

وذكر بيان للوزارة تلقته " جدار بغداد" ان "وفدا تركيا فنيا يضم عددا من المدراء العامين في وزارة الاتصالات والبنية التحتية التركية، وصل اليوم الى محافظة البصرة للاطلاع على واقع العمل في مشروع طريق التنمية ومشاريع ميناء الفاو الكبير، بحضور الشركة الاستشارية الإيطالية". 

وأضاف، ان "المدير العام لموانئ العراق فرحان الفرطوسي ومدير عام السكك الحديد يونس الكعبي، بحثا مع الوفد التركي متعلقات طريق التنمية الفنية".

وتابع البيان، ان "الجانبين اتفقا على عقد اجتماع دوري شهري لتشريع إجراءات طريق التنمية وآلية تنفيذه"، مؤكدا أن "الوفد قام بجولة استطلاعية على مشروع النفق المغمور والطريق البري السريع الذي يربط بين ميناء الفاو وطريق التنمية". 

وأشار البيان الى ان "الفرطوسي استعرض تفاصيل العمل في النفق المغمور والارصفة الخمسة للميناء ونسب الانجاز ورؤية وزارة النقل بشأن آلية تشغيل ميناء الفاو". 

وأكد، أن "الوفد التركي اشاد بأعمال التنفيذ في مشاريع ميناء الفاو"، مؤكدا أنه "مشروع عالمي يخدم العراق ودول المنطقة والعالم".

وختم البيان، ان "زيارة الوفد التركي جرى الاتفاق عليها خلال الزيارة الاخيرة لوزير النقل رزاق محيبس الى أنقرة".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-