أخر الاخبار

وزير الخارجية الأميركي: العراق يعد شريكا مهما لاستقرار المنطقة



أكد وزير الخارجية الأميركي أنطوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، أن العراق يعد شريكاً مهماً لاستقرار المنطقة، فيما أشار إلى أن بلاده تتطلع لزيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى واشنطن.

وقال بلينكن بعد اجتماعه مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين في واشنطن وتابعته "جدار بغداد"، إن"بلاده تتطلع لزيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى واشنطن للقاء الرئيس جو بايدن"، مبينا أن"اجتماع لجنة التنسيق العليا بين البلدين تعد جزءاً مهماً من اتفاقية الإطار الاستراتيجي التي توجّه العلاقة الشاملة بين العراق والولايات المتحدة".

وأشار إلى، أن"الشراكة بين البلدين "تشمل العديد من القضايا والعديد من الأشياء التي لها تأثير مباشر على حياة العراقيين وكذلك الأميركيين.. من المياه إلى الطاقة إلى البيئة إلى تقديم الخدمات".

وتابع، أن"العراق يعد شريكا مهماً لاستقرار المنطقة"، منوّهاً إلى أن"العلاقة بين البلدين ليست طويلة الأمد وحسب، بل "شاملة" من خلال القضايا التي تغطيها".

وحذر من أن "داعش لا يزال يشكل تهديداً حقيقياً"، مشيراً إلى الهجوم الذي شهدته موسكو قبل أيام بوصفها تذكيراً بضرورة استمرارنا في مواجهة تهديد داعش".

من جانبه، قال فؤاد حسين: "كنا حلفاء للولايات المتحدة في مواجهة داعش، وسنبقى حلفاء، كما أننا حلفاء في العديد من المجالات الأخرى"، معتبراً أن الهدف هو "تعزيز هذا التحالف".

حول زيارته لواشنطن، لفت فؤاد حسين إلى أن الهدف منها هو "عقد اجتماعات مهمة" مع كبار المسؤولين الأميركيين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-