أخر الاخبار

متنبئ جوي يكشف مستجدات الموجة المطرية بالعراق وموعد زوالها



كشف المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم السبت، عن مستجدات الموجة المطرية بالعراق وموعد زوالها.

وقال عطية في منشور عبر فيسبوك تابعته "جدار بغداد"، إن "حركة السحب المرصودة بواسطة الاقمار الاصطناعية مساء السبت توضح استمرار توافد السحب الرعدية الممطرة نحو مدن الشمال وستستمر فرص الامطار خلال نهار وليل الاحد ولغاية ظهر يوم الأثنين مع غزارة متوقعة تشمل السليمانية واربيل وكركوك ودهوك".

وتابع عطية، أن "السحب في مدن وسط وغرب البلاد وجنوبها والفرات الاوسط، ستندفع على ارتفاعات مختلفة هذه الليلة ويوم غد الاحد وتكون الاجواء غائمة كليا في اغلب المدن وتستمر الحالة الجوية فيها لغاية قبل ظهر الاثنين"، متوقعا "امطارا رعدية على فترات خفيفة الى معتدلة ويرافقها البرق والرعد ليلا".

وأضاف، أن "فرص الغزارة التي تستوجب اتخاذ الاحتياطات في ديالى وصلاح الدين والانبار وخصوصا شمالها،  والبصرة (شمالها)  وواسط وميسان وشرق بغداد ومناطق متفرقة من مدن الفرات الاوسط".

ونوه عطية، إلى "هبات نشطة للرياح الجنوبية الشرقية نهار الاحد في جنوب البلاد وشرقها تصل الى 60 كم بالساعة"، داعياً إلى "تجنب ارتياد البحر بسبب نشاط الامواج والسفر برا يوم الاحد ليلا".

وأكمل، أن " الرياح تتحول شمالية غربية يوم الاثنين، حيث نهاية الحالة الجوية مصحوبة ببعض النشاط وانخفاض درجات الحرارة "، مختتماً : "بادية السماوة هي الاقل كمية بالامطار".


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-