أخر الاخبار

الفتح يعلق على انهاء مهام بعثة الامم المتحدة.. "سيُنهي خروقات كثيرة"

 



اكد عضو تحالف الفتح محمود الحياني اليوم السبت، ان قرار انهاء مهمة بعثة الامم المتحدة في العراق خطوة بالاتجاه الصحيح، مضيفا ان انهاء تواجدها سيحد من التدخلات العديدة في الشؤون الداخلية للبد

وقال الحياني في تصريح صحفي ان "طلب الاستغناء عن تواجدها في البلد سيحد من اللقاءات غير القانونية مع معظم السياسيين"، مشيرا الى ان "هذه الخطوة هي بداية انهاء التواجد الامريكي والهيمنة التي يفرضها مجلس الامن الدول على العراق". 

وتابع، ان "التدخلات التي اقتحمت بها البعثة العملية السياسية لفرض الإرادة ورسم الطريق والخطط التي ستكون عليها الحكومة قبل تشكيلها"، لافتا الى ان "اغلب الإحاطات التي تعرض عن العراق في مجلس الامن غير حقيقة ولا تمت للواقية بصلة". 

واختتم الحياني حديثه: انه "لا يوجد اي اهمية او مغزى من وجودها الذي يكلف الحكومة اموالا طائلة دون اي فائدة واقعية تذكر"، مردفا ان "انهاء تواجدها سينهي التدخلات العديدة في الشؤون الداخلية لعمل الحكومة". 

وكان المتحدث الرسمي بسام الحكومة باسم العوادي قد اكد طلب الحكومة الحالية من مجلس الامن الدولي انهاء بعثة الامم المتحدة التي يصوت على تواجدها مجلس الامن الدول في كل نهاية سنة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-