أخر الاخبار

إقرارٌ "إسرائيلي" بمعارك شرسة في قطاع غزة

 



  نفّذت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، عمليةً مركبةً في شرقي معسكر جباليا، شمالي قطاع غزة، حيث تتركّز المعارك ضدّ قوات الاحتلال "الإسرائيلي"

وتمكّنت كتائب القسّام، في هذه العملية، من استهداف دبابة "ميركافا" " إسرائيلية"، بقذائف "الياسين 105"، موقعةً طاقمها بين قتيل ومصاب.

وبعد ذلك، أجهز مجاهدو "القسّام"، من مسافة صفر، على 7 جنود إسرائيليين، كانوا موجودين خلف الآلية المستهدفة.

ونفّذت "القسّام" عمليةً مركبةً أخرى، في نهاية شارع مدارس مخيم جباليا، استهدف المجاهدون، خلالها، قوةً إسرائيليةً خاصةً، تحصّنت داخل منزل، بقذيفة مضادة للأفراد.

وفور إخلاء الجنود إلى أسفل المنزل، استهدفتهم "القسّام"، بعبوة "رعدية" مضادة للأفراد، موقعةً إياهم بين قتيل ومصاب. وبعد وقت قصير، تقدّم عدد من مجاهديها في اتجاه المنزل، وفجّروا عبوةً مضادةً للأفراد في مدخله، موقعين الجنود هناك أيضاً بين قتيل ومصاب.

وضمن العملية نفسها، وفور تقدم قوة إسرائيلية مدرّعة لتنقذ المصابين وتنتشل القتلى، استهدف مجاهدو "القسّام"، بقذيفة "الياسين 105"، دبابة "ميركافا"، وفجروا أخرى بعبوة "شواظ".

وفي عملية أخرى، نفّذتها في المنطقة نفسها، قنصت كتائب القسّام جندياً إسرائيلياً. أما شمالي شرقي مدينة جباليا، فاستهدفت كتائب القسّام دبابة "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105".

وتمكّن مجاهدو "القسّام" من الاستيلاء على طائرة مسيّرة إسرائيلية، كانت تقوم بمهمة استخبارية، غربي مخيم جباليا.

وشرقي المدينة، دكّت "القسّام" آليات الاحتلال المتوغلة، بقذائف "الهاون"، واستهدفت دبابة "ميركافا 4" متوغلة في شارع الداخلية الجديد، بقذيفة "الياسين 105"، ودكت تجمعات الاحتلال، بقذائف "الهاون" من العيار الثقيل.

إلى جانب ذلك، استهدفت كتائب القسّام جرافةً عسكريةً إسرائيليةً من نوع "D9" بعبوة "شواظ"، في شرقي مخيم جباليا، بحيث استهدفت أيضاً ناقلة جند ودبابة "ميركافا" إسرائيليتين، بـ"الياسين 105". 

ودكّ مجاهدو "القسّام" موقع مدفعية "الهاوتزر"، في شمالي شرقي قطاع غزة، بقذائف "الهاون" من العيار الثقيل.

في غضون ذلك، نشر الإعلام العسكري لكتاب القسّام مشاهد توثّق استهدافها جنود الاحتلال وآلياته، شرقي مخيم جباليا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-