أخر الاخبار

كتلة نيابية بعد استشهاد شيخ البيات: البكاكا اصبحت تسفك بـ"العلن" دماء التركمان العزل

أصدرت الكتلة التركمانية النيابية، اليوم الأحد، بياناً بعد استشهاد شيخ عشيرة البيات بقصف تركي استهدف قضاء كفري في محافظة ديالى.
وأكدت الكتلة في بيان تلقته "جدار بغداد"، بأن "الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مضيف عشيرة البيات في قضاء كفري المحتل من قبل ارهابيي حزب العمال الكردستاني باستخدام طائرة مسيرة، والذي أسفر عن استشهاد رئيس العشيرة، الشيخ حسين علوش، الذي كان من بين الوجوه البارزة والشخصيات الاجتماعية المؤثرة في المدينة، لن يمر مرور الكرام".  
وشددت الكتلة: "إننا اذ نحمل القائد العام للقوات المسلحة والاطراف السياسية كافة في محافظات الاقليم مسؤولية الحفاظ على حياة وامن المواطنين التركمان في قضاء كفري المحتل، فاننا نؤكد للرأي العام العراقي وللمجتمع الدولي أجمع، بأن عصابات بكاكا الارهابية، اصبحت تسفك دماء العراقيين التركمان المدنيين العُزل بـ"العلن" عبر ارتكاب جرائم ضد الانسانية وبشكل منهجي ومخطط، ومن دون اي رد حكومي ودولي واقليمي".
وتابعت، أن "وجود هذه العصابات اصبح يشكل خطراً وتحدياً كبيراً على الخارطة السياسية والبنية الاجتماعية في العراق والمنطقة برمتها".   
ودعت الكتلة التركمانية، "قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني الى ضرورة التعاون الجدي في طرد المسلحين الخارجين عن القانون والذين لا يخدمون القضية القومية الكردية، ناصحة "قيادة الاتحاد بأن لا تجعل محافظة السليمانية اهدافا لهذه الجماعات المسلحة". 
وطالبت الكتلة التركمانية النيابية، "الحكومة الاتحادية المتمثلة برئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وحكومة الاقليم في اربيل، وجهاز مكافحة الارهاب في السليمانية، والشركاء السياسيين والسفراء والبعثات الدبلوماسية، بالتدخل العاجل والسريع لتأمين ارواح المدنيين التركمان العُزل في قضاء كفري المحتل والذي اصبح موقعاً حيوياً تعشعش فيه عصابات بكاكا الارهابية المتطرفة لـ خلق العنف والفوضى، واستهداف الامن العام في العراق وفي منطقة كارميان تحديداً من خلال هذه العمليات الاجرامية الارهابية المدانة".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-