أخر الاخبار

خارطة جديدة لسير (التكسي النهري).. المشروع سينطلق قريباً

 



كشفت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، عن استحداث محطات ومسارات جديدة للتكسي النهري في بغداد بغية تفعيل السياحة النهرية في العاصمة.
وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي، في تصريح تابعته "جدار بغداد" إن "الوزارة بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية وبعد ارتفاع مناسيب نهر دجلة بالشكل الذي يسمح بعودة العمل بالتكسي النهري، بعد توقف دام أكثر من ثلاث سنوات، تطلق مشروعاً لاستحداث محطات جديدة للتكسي المذكور بتصاميم حديثة".
وأضاف أن "الوزارة تولي أهمية كبيرة لهذا المشروع الحيوي، كونه يمثل وسيلة نقل سريعة ومحطة سياحية ترفيهية للأسر البغدادية، من خلال استخدام الزوارق الحديثة وإنشاء المراسي ذات الطراز المميز العاكس لجمال مدينة بغداد".
وأشار الصافي، إلى أن "النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انطلاق أولى تلك المحطات بالتزامن مع بدء العطلة الصيفية"، لافتاً إلى أن "المشروع سيعمل على تخفيف الزحامات المرورية في الشوارع، فضلاً عن كونه وسيلة نقل رخيصة وسريعة".
وبشأن المحطات القديمة، أوضح الصافي، أن "الوزراة تعمل على تأهيلها وتطويرها وتزويدها بشاشات كبيرة وإنارة مميزة، لجعلها مواقع جديرة باستقطاب الأسر البغدادية بغية التنزه فيها والتنقل بين ضفاف ومناطق العاصمة بشكل مريح وأنيق".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-