أخر الاخبار

أول تعليق رسمي على أزمة البنزين في محطات الوقود

 



كشفت شركة المنتجات النفطية في وزارة النفط، اليوم الجمعة، عن أسباب أزمة شح البنزين في محطات الوقود بعدد من محافظات البلاد.

وأرجع مدير عام الشركة، حسين طالب، سبب الأزمة إلى "إجراء صيانة لمصفى كربلاء مع قرب إكمال الأعمال فيه من قبل الشركة الكورية المنفذة وتوقف العمل فيه لمدة عشرين يوماً".
وأضاف طالب، أن "التأخر في البواخر التي تحمل البنزين المستورد، نتيجة ظروف جوية في طريقها للموانئ العراقية، من بين الأسباب أيضاً"، مؤكداً أنها وصلت حالياً وبدأت بضخ حمولاتها.
وأوضح أن "العامل المساعد في مصفى بيجي عاد للعمل أيضاً ما سيساهم بعودة الإنتاج"، مردفاً بالقول إن "الأزمة عولجت ومساء اليوم وغداً سيعود الوضع لطبيعته بعد أن توفرت كميات كافية تغطي الحاجة".

وشهدت محطات الوقود في عدد من محافظات البلاد، اليوم الجمعة، ازدحامات شديدة، في ظل شح البنزين "العادي" التي تشهدها بعض المحافظات منذ يوم أمس وحتى الآن.
وقالت ثلاثة مصادر محلية، لـ/موازين نيوز/، إن "أزمة بنزين قاسية ضربت محافظات عراقية عدّة، وخصوصا في النوع (المحسن) منه"، مشيرة إلى أن "الأزمة مستمرة منذ يوم أمس الخميس".

هذا وأفاد وزير النفط حيان عبد الغني قبل اسبوع أن تصعيد الطاقات التكريرية سيسهم بالتحول التدريجي من الاستيراد إلى التصدير، معلنا زيادة وتحسين بإنتاج البنزين لتغطية الحاجة المحلية والتحول التدريجي نحو التصدير.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-