أخر الاخبار

واشنطن تسمح لكييف بضرب أهداف في روسيا بأسلحة أمريكية

 



قال مسؤولون أمريكيون إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعطى أوكرانيا الإذن باستخدام الأسلحة التي زودتها بها أمريكا لضرب أهداف في روسيا، ولكن بالقرب من منطقة خاركيف فقط.

وقال احد هؤلاء المسؤولين لشبكة بي بي سي  البريطانية إن فريقه تلقى توجيهات لضمان قدرة أوكرانيا على استخدام الأسلحة الأمريكية "لأغراض الرد على مصادر النيران" حتى تتمكن القوات الأوكرانية من "الرد على القوات الروسية التي تضربها أو تستعد لضربها".

وفي حين أن سياسة واشنطن المتمثلة في عدم السماح بتوجيه ضربات بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير، فمن المرجح أن تنظر موسكو إلى الإجراء الأخير باعتباره تصعيدًا.

وحققت القوات الروسية مكاسب في منطقة خاركيف في الأسابيع الأخيرة بعد هجوم مفاجئ في المنطقة القريبة من الحدود مع روسيا. وقال المسؤول الأمريكي أيضًا لبي بي سي: "إن سياستنا فيما يتعلق بحظر استخدام نظام الصواريخ التكتيكية للجيش أتاكمز (ATACMS) أو الضربات بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير".

وحذّر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، من "عواقب خطيرة" حال الموافقة على استخدام الأسلحة الغربية داخل روسيا، وقال إن هذه العواقب ستمس بالتحديد ما أسماه "الدول الصغيرة" في أوروبا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-