تأهل فريقا القوة الجوية ودهوك، امس الثلاثاء، إلى نصف نهائي بطولة كأس العراق، بعد فوزهما على فريقي النجف والميناء، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة.
نجح القوة الجوية في تجاوز النجف بنتيجة 3-1، حيث افتتح محمد جواد التسجيل في الدقيقة (10)، قبل أن يعادل دومينيك ميني النتيجة للنجف في الدقيقة (27).
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، تمكن ميسووكي ألومو من تسجيل الهدف الثاني للجوية، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجوية بنتيجة 2-1.
وفي الشوط الثاني، عزز سعد عبد الأمير تفوق فريقه بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة (69)، ليحسم الجوية اللقاء ويتأهل إلى الدور نصف النهائي.
وفي اللقاء الثاني من الدور نفسه، فاز دهوك على الميناء بذات النتيجة (3-1).
وسجل مجتبى علي هدف التقدم للميناء في الدقيقة (22)، قبل أن يعادل سيابنيد عكيد النتيجة لدهوك في الدقيقة (47).
وفي الدقيقة (68)، أحرز كريم درويش الهدف الثاني لدهوك من ضربة جزاء، قبل أن يختتم إبراهيم غازي ثلاثية الفريق بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة (96)، من ركلة جزاء أخرى.
وبهذا الفوز، سيلتقي الفريقان في الدور النصف النهائي من البطولة.
من جانبه قال مدرب النجف ولي كريم، بعد المباراة، لوكالة الانباء العراقية (واع)، "مبارك للجوية وهاردلك للنجف"، لافتا الى ان "لاعبيه قدموه ماعليهم الا انهم كانوا بحاجة الى الوقت ".
وأضاف، أن "الفريق لم يستحق الخسارة حيث سنحت له الفرص ولم يستغلها".
وتابع: "قدمت افكاري لإدارة النجف ولم يتم الرد عليها سواء بالإيجاب او السلب وأعتبر هذه آخر مباراة لي مع النجف".
من جهته، ذكر مدرب القوة الجوية علي عبد الجبار، لـ(واع)، أن "النجف فريق عريق ، عادت لنا ثقافة الفوز، ولدينا مباراة قادمة مهمة، ونفكر في الفوز فيها ايضا".
