كشف موقع واللا الصهيوني عن مصادر في سلاح جو العدو بان هناك اشتباه
في ان اليمنيين استخدموا لأول مرة رأسًا حربيًا قتاليًا يستطيع الانقسام إلى ثلاثة رؤوس مختلفة قبل الاصطدام بالارض .
واشار الموقع الصهيوني انه و بعد عمليات التمشيط وتحليل مسار تحليق الصاروخ الباليستي يُشتبه بأن اليمنيين استخدموا لأول مرة صاروخًا انشطاريًا جديدًا الأمر الذي يزيد من صعوبة اعتراضه ، مشيرا الى ان التحقيقات ما زالت متواصلة ويتم فحص النتائج من قبل الخبراء
واضاف الموقع المذكور ان المنظومة الأمنية تؤكد امتلاك اليمنيين قدرة محلية على تطوير وإنتاج الصواريخ ، موضحا انه وفقًا للتقديرات في "إسرائيل" إذا أثبت التحقيق النهائي أن الصاروخ اليمني انشطاري بالفعل، فقد يستدعي ذلك إعادة النظر في سياسة الاعتراض
هذا واشارت التقديرات إلى أن الصاروخ اليمني كان مزودًا بعشر ذخائر صغيرة تحتوي على كمية من المواد المتفجرة ، وان سياسة الاعتراض التي اتُبعت في حادثة الصاروخ اليمني تخضع حاليًا للتحقيق
