قال رافائيل وارنوك إن العالم بات مضطراً لدفع “رسوم” لإيران عن كل برميل نفط يغادر الشرق الأوسط، معتبراً أن هذا الواقع لم يكن قائماً قبل ما وصفها بنزعة الحرب خلال إدارة دونالد ترامب.
وأضاف وارنوك أن اللجوء إلى الدبلوماسية بدلاً من التصعيد كان من شأنه تجنب الوصول إلى هذا الوضع، مشيراً إلى أن السياسات السابقة أسهمت في تغيير معادلات الطاقة والأمن في المنطقة.
