أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية اسماعيل بقائي أن المواقف الأمريكية المتناقضة والمتغيرة تمثل عقبة رئيسية أمام مسار المفاوضات، مشدداً على أن طهران تطالب واشنطن بالاعتراف بحقها في تخصيب اليورانيوم للأغراض السلمية ورفع العقوبات المفروضة عليها.
وأضاف أن إيران تدعو الولايات المتحدة إلى الإفراج عن أصولها المجمدة وإتاحتها للشعب الإيراني، مؤكداً أن تبادل الرسائل بين الجانبين ما زال مستمراً عبر وسطاء باكستانيين.
وأشار المتحدث إلى أن واشنطن تنتهك وقف إطلاق النار من خلال استهداف سفن تجارية إيرانية، محذراً من أن بلاده سترد بقوة على أي استهداف لمصالحها أو سفنها التجارية.
