أخر الاخبار

رئيس الوزراء: العلاقة مع الولايات المتحدة ستتحول من عسكرية إلى شراكة اقتصادية

 


أكد رئيس الوزراء علي فالح الزيدي أن العلاقة بين العراق والولايات المتحدة ستتحول من الطابع العسكري إلى شراكة اقتصادية، مشيراً إلى أن الحكومة تسعى إلى تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية بما يخدم المصالح المشتركة.

وأضاف الزيدي أن معظم الفصائل بدأت بالفعل بتسليم سلاحها إلى الدولة، مؤكداً أن فرض سلطة القانون وحصر السلاح بيد الدولة يمثلان من أولويات الحكومة خلال المرحلة الحالية.

وشدد على أن محاربة الفساد تأتي في مقدمة أولوياته، مبيناً أنه شرع باتخاذ إجراءات في مختلف الوزارات والدوائر الحكومية بهدف تجفيف منابع الفساد وتعزيز النزاهة والشفافية في مؤسسات الدولة.

وفي الملف النفطي، أوضح رئيس الوزراء أن العراق يرغب في أن تقوم منظمة أوبك بزيادة حصة إنتاجه النفطي بما يتناسب مع قدراته الإنتاجية وعدد سكانه، مؤكداً سعي بغداد إلى تحقيق توازن أكبر في مستويات الإنتاج ضمن المنظمة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-