أعلنت وزارة الموارد المائية العراقية توقيع محضر فني مشترك مع وزارة الطاقة السورية بهدف تعزيز التعاون في إدارة الموارد المائية المشتركة بين البلدين، وتبادل البيانات الفنية المتعلقة بالموارد المائية، ولا سيما ما يخص نهر الفرات.
وأكد الجانبان أهمية استمرار التنسيق المشترك وتبادل المعلومات والخبرات الفنية بما يسهم في تحسين إدارة الموارد المائية المشتركة، ودعم الجهود الرامية إلى مواجهة التحديات المرتبطة بالمياه وضمان الاستخدام الأمثل لها بما يخدم مصالح البلدين.
