أخر الاخبار

وزيرة البيئة تؤكد أهمية دعم البرلمان للتشريعات البيئية


 أكدت وزيرة البيئة، سروة عبد الواحد، أهمية دعم مجلس النواب للتشريعات والمبادرات البيئية لما لها من دور في حماية الصحة العامة والحفاظ على الموارد الطبيعية، وذلك خلال لقائها عضو لجنة الصحة ومكافحة المؤثرات العقلية النيابية ألق جليل الغرابي.

وذكرت الوزارة أن اللقاء يأتي في إطار تعزيز التعاون بين وزارة البيئة والسلطة التشريعية، حيث جرى بحث عدد من القضايا البيئية والصحية ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في دعم جهود الوزارة لتنفيذ برامجها وخططها الرامية إلى تحسين الواقع البيئي في البلاد.

واستعرضت الوزيرة أبرز أولويات الوزارة، وفي مقدمتها الحد من التلوث وتعزيز إجراءات الرقابة والرصد البيئي، فضلاً عن تطوير السياسات والبرامج الهادفة إلى حماية البيئة وتحسين مؤشرات الصحة العامة.

وشددت عبد الواحد على أن التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية يمثل عاملاً أساسياً في مواجهة التحديات البيئية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكدة حرص الوزارة على توسيع مجالات التعاون مع اللجان النيابية المختصة بما يسهم في إيجاد حلول فاعلة للملفات البيئية والصحية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-