أكد رئيس السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسني إيجئي أن الولايات المتحدة تُعد "عدواً واضحاً" لإيران، متسائلاً عن إمكانية الوثوق بواشنطن أو برئيسها في ظل ما وصفه بسجلها في نقض العهود والالتزامات.
وأضاف إيجئي أن بعض المسؤولين اختاروا، انطلاقاً من حرصهم على مصالح البلاد ووفق تقديرهم لكيفية التعامل مع الولايات المتحدة، مسار التفاوض، كما أشار إلى ذلك قائد الثورة.
وأوضح أن اللجوء إلى التفاوض لا يعني بأي حال من الأحوال الاستسلام للولايات المتحدة، معتبراً أن بعض التصريحات الداخلية قد تمنح الطرف الآخر انطباعاً بوجود خلافات أو انقسامات داخلية، وهو ما قد يدفعه إلى بناء حساباته على تصورات غير صحيحة.
